Skip to content

لا يقتصر الأمر على كون الشاي المشروب الأكثر شعبية في العالم، بل كون ليبتون هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال الشاي. وهذا هو السبب في أن ليبتون يؤمن بالاهتمام بالعالم - فنحن نورد، ونغلف ونزرع ونشتري الشاي الخاص بمنتجاتنا. 

لأننا شركة كبيرة، فإن الاستدامة هي مسؤولية كبيرة على عاتقنا (تشتري شركتنا الأم "يونيليفر" 12% من الشاي الأسود في  العالم). ومع ذلك، نعتقد أن التنمية المستدامة هي فرصة عظيمة أيضاً - لأننا نستطيع المساعدة في صنع مستقبل أكثر  إشراقاً لكوكبنا. كوب واحد من الشاي في كل مرة. 

للمزارعين الكبار والصغار

بالطبع، فإن الاستدامة تعني الاعتناء بالأشخاص الآخرين أيضاً. يمكن العثور على مزارعي الشاي لدينا في كينيا، والأرجنتين، وتنزانيا وسريلانكا، ونمتلك بعضاً من هذه المزارع أيضاً. بالإضافة إلى أننا نشتري إنتاج أكثر من 1000 مزارع وأكثر من 600،000 مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة. ولأننا نعمل على مستوى عالمي، فقد تعاوننا أيضاً مع منظمة عالمية، وهي تحالف الغابات المطيرة، لضمان حصول جميع عمالنا على معاملة عادلة.

الوصول إلى مجتمعات أوسع

كونها مستقلة، تعمل منظمة "تحالف الغابات المطيرة" مع الأفراد والمجتمعات والشركات (مثل شركتنا) للحفاظ على التنوع البيولوجي وضمان أنماط الحياة المستدامة. كانت مزرعة ليبتون في "كيريشو" أول مزرعة للشاي في العالم تعتمدها منظمة "تحالف الغابات المطيرة" في عام 2007. ومنذ عام 2015، تم الحصول على 100% من الشاي من مزارع الشاي المُعتمدة من تحالف الغابات المطيرة. إنه مصدر فخر لنا. 


تحسين صناعة الشاي

هناك دائماً الكثير الذي يمكن القيام به. كما يشجع تحالف الغابات المطيرة المزارعين على زراعة المحاصيل وإدارة ممتلكاتهم بطريقة أكثر استدامة. ويتم ذلك من خلال حماية البيئة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والجدوى الاقتصادية. وهذا يعني مساعدة المزارعين على تحسين مستوى تعليمهم وتدريبهم مع توفير حقوق اجتماعية ومزايا وأجور معيشة للعاملين وأسرهم. باختيارك الشاي المُعتمد من تحالف الغابات المطيرة، فإنك تُحدث فارقاً إيجابياً لمستقبل مزارعينا وعمالهم والكرة الأرضية ككل. 

الاهتمام بالبيئة

نعتقد اعتقاداً راسخاً في وجود تأثير إيجابي على كوكب الأرض (بينما نقدم لعملائنا الشاي الذي يحبونه). نقوم بذلك من خلال المبادرات البيئية مثل ميثاق يونيليفر للزراعة المستدامة.

من خلال هذه الالتزامات، تمكنا من زيادة عدد الأشجار الأصلية في المزارع التابعة لنا (زراعة أكثر من 370،000 شجرة للطيور والحياة البرية). كما قمنا بتحسين معالجة مياه الصرف لإنشاء أحواض رطبة محلية. ويأتي أكثر من 97% من الطاقة اللازمة لإنتاج الشاي في مزارع ليبتون من مصادر الطاقة المتجددة. 

كما نرغب في تقليل استخدام المبيدات في الزراعة أو حتى الاستغناء عنها. من خلال العمل مع تحالف الغابات المطيرة، نشجع على استخدام البدائل البيولوجية وضمان التدريب المناسب، إذا تم استخدام أي مبيدات. وعلى الرغم من إمكانية العثور على كميات ضئيلة منها في بعض أنواع الشاي لدينا، إلا أننا نعمل باستمرار على الحد من ذلك..

دعم العملاء، أمثالك

على أن تكون مستداماً هو معرفة جميع الأماكن التي يمكننا إحداث فرق فيها. لذلك تتماشى جهودنا مع جهود السلطات الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية. إنه مجرد جزء آخر من المسؤولية. إذا كانت لديك أية أسئلة، يُرجى الاتصال بنا عبر صفحة "اتصل بنا" - وسيكون من دواعي سرورنا مشاركة المزيد من المعلومات معك. بالنهاية نحن نعيش ونتنفّس ونشرب الشاي أيضاً. مثلك تماماً. ونحن ممتنون لدعمك.