Skip to content

هل تعلم أن الورق غير الضروري المُستخدم على أكياس الشاي يكفي ليلتف حول الكرة الأرضية أربع مرات. ذلك يُعد هدراً كبيراً للورق، وهو ما نعمل على تغييره. 

عندما تشرب كوبك المفضل من شاي ليبتون، نريدك أن تشعر بالسعادة لأنك قد ساهمت في المحافظة على كوكب الأرض أيضاً. في هذه الأيام، ما يشغل بال الكثيرين هو التغليف المفرط الذي يحيط بالكثير من منتجاتنا اليومية. لهذا السبب، فإننا في ليبتون، نعمل باستمرار للحفاظ على أعلى معايير الجودة لمنتجاتنا من الشاي - مع الحد من كمية التغليف التي نستخدمها. 

الأشياء الجيدة تأتي في عبوات صغيرة

لقد قمنا بذلك من خلال تصميم منتجاتنا وتعبئتها باستخدام مواد خام أقل، إضافة إلى سهولة التخلص منها. تستخدم عبوات ليبتون العائلية نسبة 40% أقل من المواد المستخدمة في التعبئة. (رائع جداً!) أصبحت العبوات أصغر حجماً عن ذي قبل إلا أنها لا تزال سهلة الفتح - وقمنا أيضاً بإزالة لفات الورق الفردية التي أحدثت فرقاً كبيراً في الحد من النفايات. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نحصل على معظم الورق الذي نستخدمه من أكبر مصدر لأنظمة إصدار الشهادات في العالم: PEFC (برنامج المصادقة على اعتماد الغابات) وFSC (مجلس الإشراف على الغابات). عبر القيام بذلك، فإننا نضمن أن الخشب والمنتجات التي تعتمد على الأخشاب مثل عبوات ليبتون تأتي من غابات تُدار على نحو مستدام، مع وجود نظام إيكولوجي يتم الحفاظ عليه بشكل صحيح واحترام حقوق العمال المحليين. 

Box of Lipton Yellow Label Tea

كل ذلك مع الحفاظ على النكهة الطازجة للشاي

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف يبقى الشاي طازجاً من دون تغليفه في عبوات فردية؟ إنه سؤال جيد جداً. لحسن الحظ، فإن التغليف باستخدام الورق ليس الوسيلة الأفضل للحفاظ على المنتج طازجاً في المقام الأول.

لأن الورق لا يمنع دخول الهواء. عوضاً عن ذلك، يتم الحفاظ على النكهة الطازجة لشاي ليبتون خلال عملية الصناعة. لذلك، فإن الرشفة الأخيرة من إحدى عبواتنا ستكون لذيذة تماماً مثل الأولى. ولا يقتصر الأمر على أكياس الشاي التي يتم تعبئتها بهذه الطريقة. إذا كنت من محبي أوراق الشاي، فإن عبواتنا من الشاي الفرط يتم تغليفها أيضاً بشكل مستدام وبطريقة تبقيها طازجة أيضاً. 

Loose tea in wooden spoon

كل خطوة مهمة

كل هذا له معنى من حيث الاستدامة الاقتصادية أيضاً. تهدف شركتنا الأم (يونيليفر) إلى تقليل وزن العبوة بمقدار الثلث بحلول عام 2020. وهي تقوم بتتبع بصمة النفايات التي تنتجها منذ عام 2010. تماشياً مع ذلك، فإن المبدأ الذي يوجهنا هو الحد، وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير إذا أمكن. إنها مهمة كبيرة. ومع ذلك، يلتزم ليبتون أيضاً بالمشاركة - سواء كان ذلك في تحسين عملية إعادة التدوير أو الابتكار في التغليف أو تقليل وزن المواد التي نستخدمها. نحن ملتزمون بالبيئة بطرق أخرى أيضاً. بالنسبة للمبتدئين، قمنا بزراعة أكثر من 1.3 مليون شجرة لمكافحة التصحّر وإزالة الغابات. لذا، خطوة بخطوة، شيئاً فشيئاً، نحاول المساعدة في جعل كوكب الأرض وأكثر نظافة وأخضراراً وأسلوب حياة مستدام لعملائنا. 

https://www.unilever.com/news/press-releases/2017/Unilever-commits-to-100-percent-recyclable-plastic.html