Skip to content
استراتيجية طبيعية لزراعة الشاي

استراتيجية طبيعية لزراعة الشاي

الاستدامة

هناك المليارات من الناس الذين يشربون الشاي حول العالم. يحتل الشاي المركز الثاني كأكثر مشروب غير الكحولي شعبية في العالم بعد الماء. ولأن ليبتون هي العلامة التجارية الرائدة في العالم في مجال الشاي، فذلك يلقي على عاتقنا مسؤولية كبيرة عندما يتعلق الأمر بما نضعه في منتجاتنا. 

الأهم ما نتناوله

يهتم الناس بنوع الطعام الذي يتناولونه. ولذلك فإننا نحرص أشد الحرص على انتقاء المكونات التي نضعها في منتجاتنا. نعمل على تأمين نوعية شاي مناسبة من مصادر مستدامة، دون المساومة على المذاق وأفضل معايير الجودة

وعدُنا بالاستدامة

نحن ملتزمون بالاستدامة. بحلول عام 2020، سيتم استخدام جميع المواد الخام التي تدخل في صنع شاي ليبتون من مصادر مستدامة، وذلك بتطبيق الممارسات التي تقلل من استخدام مبيدات الآفات وتراعي البيئة والصحة والسلامة وسبل معيشة المزارعين.

التعاون من أجل مستقبل أفضل

نحن ملتزمون بالعمل مع الحكومات والهيئات التنظيمية للحد من استخدام المبيدات الحشرية، حيثما أمكن، وخاصة المبيدات التي تصنفها منظمة الصحة العالمية من الفئة الثالثة.

كما نعمل بشكل وثيق مع المزارعين والتجار والمنتجين لمساعدتهم على الحد من استخدام المبيدات الحشرية والقضاء عليها، وتحديد أهداف محددة مع مواعيد نهائية حقيقية يتعين عليهم تلبيتها إذا أرادوا مواصلة العمل معنا.

ضوابط جودة الشاي

الجودة والسلامة أمران متلازمان. نتبع إرشادات يونيلفر الخاصة حول استخدام المبيدات في مصادر الشاي  المستدامة. تتطابق هذه المبادئ التوجيهية مع التوصيات الصادرة عن الهيئات الرسمية ذات الصلة، بما في.  ذلك منظمة الصحة العالمية واتفاقية استكهولم واتفاقية روتردام. كما نعترف أيضاً بأنظمة إصدار الشهادات المستقلة، مثل تحالف الغابات المطيرة. 

نقوم باختيار الموردين بعناية

يجب على جميع المزارعين والموردين الذين يرغبون في العمل معنا وضع خطة للحد من استخدام المواد الكيميائية ومبيدات الآفات، لاسيما مبيدات الآفات من الفئة الثالثة حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.

كما يجب أن يكون لديهم سجل بالإنجازات التي حققوها في مجال تقليل استخدام مبيدات الآفات والمواد الكيميائية في الماضي.

دور التعليم

نحن ملتزمون أيضاً ببرنامجنا التعليمي الذي يساعد الموردين على فهم أهدافنا طويلة الأجل لإنتاج الشاي المستدام، ويحدد المعايير الصارمة لاستخدام المبيدات والمواد الكيميائية التي يجب عليهم التقيد بها.

يندرج كل ما سبق ذكره ضمن التزامنا لتستمتع بكوب مثالي من الشاي، وضمان مستقبل مشرق لكوكبنا أيضاً.

المراجع 


يونيليفر المبادئ التوجيهية العالمية بشأن استخدام المبيدات في مصادر الشاي المستدامة

اتفاقية روتردام بشأن تطبيق إجراء الموافقة المسبقة عن علم بالنسبة لبعض المواد الكيميائية ومبيدات الآفات الخطرة المتداولة في التجارة الدولية.

قانون يونيليفر للزراعة المستدامة  

برنامج الأمم المتحدة للبيئة. اتفاقية استكهولم بشأن الملوثات العضوية الثابتة.   

منظمة الصحة العالمية. أوصت منظمة الصحة العالمية تصنيف مبيدات الآفات حسب الأخطار والمبادئ التوجيهية للتصنيف