شاي

تاريخ شاي ليبتون®

لم تكن هناك دلائل تشير إلى أن السير توماس ليبتون، الذي نشأ وترعرع في مجمّع سكني شعبي في غلاسكو، سيحُدث ثورة في مستقبل الشاي. لم تمض فترة طويلة حتى جابت سمعته الآفاق ورسخّت الحملات التسويقية المميزة مكانته الريادية في تاريخ الشاي. 

بداية تاريخ شاي ليبتون® 

في عام 1890، اشترى السير توماس أول مزارع للشاي. اشترى 5500 فداناً من مزارع شاي دامباتين في سيلان ثم قام بإعادة تنظيمها لجعل الإنتاج أكثر كفاءة.  

السير توماس ليبتون عبقري التسويق

كان توماس ليبتون معجباً بالحملات الترويجية المثيرة للدهشة. عندما وصل أول 20000 صندوق شاي إلى غلاسكو، أقام حفلة شاركت فيها فرقة نحاسية وعازفي المزمار.

عندما افتتح أول متجر بقالة ليبتون® في غلاسكو 1871، استورد أكبر قطعة جبنة في العالم، حتى أنه أصدر عملة خاصة بعلامة ليبتون®.

أصبح توماس ليبتون مليونيراً بعد أول شحنة شاي.

تخفيض تكلفة الشاي 

عام 1893 أنشأ السير توماس ليبتون رسمياً شركة توماس جيه ليبتون®، وهي شركة متخصصة بتعبئة وتغليف الشاي تتخذ من مدينة هوبوكين في ولاية نيو جيرسي مقراً لها. اعتقد أن الشاي يجب أن يكون مشروب جميع الناس، وليس حكراً على الأثرياء فقط، لذلك بذل ما بوسعه لجعل التعبئة والتغليف والشحن أقل تكلفة.

بدلاً من شحنه في صناديق، قام السير توماس بتعبئة الشاي السائب في عبوات متعددة الأوزان. كما تم توحيد معايير الشاي أيضاً، كي يعرف عملاء ليبتون® ما الذي يتوقعونه بالضبط. 

تاريخ أكياس الشاي

تم اختراع أكياس الشاي بمحض الصدفة على يد التاجر الأمريكي توماس سوليفان. عندما كان توماس يرسل عينات الشاي لعملائه، كان يضعها في أكياس صغيرة مصنوعة من الحرير. اعتقد عملاؤه أنه يتوجب عليهم وضع الكيس بأكمله في الماء، وبهذه البساطة وُلدت فكرة كيس الشاي. 

كان توماس ليبتون دائماً صاحب نظرة استشرافية، وعرف أن أكياس الشاي ستصبح ضرورية لمنتجه. كانت ليبتون® أول علامة تجارية للشاي تقوم بطباعة تعليمات التحضير على البطاقات المتدلية من أكياس الشاي.  

ليبتون® اليوم وتحالف الغابات المطيرة

يواصل ليبتون® مسيرة الابتكار. ونفخر بأن نسبة%100 من أوراق الشاي المستخدَمة في منتجاتنا في الولايات المتحدة معتمدة من تحالف الغابات المطيرة™. ومن خلال الدعم الذي نقدّمه لأصحاب المزارع الصغيرة، يمكننا ضمان عملية الاستدامة بدءاً من المحصول وصولاً إلى فنجان الشاي.

كما نعمل على ابتكار مزيد من نكهات الشاي. ولا زلنا نُحيي إرث السير توماس ليبتون كل يوم، مع أكبر مجموعة متنوعة من منتجات الشاي، بدءاً من آيس تي بالفواكه وصولاً إلى الشاي الفوري.

أطلق العنان لإبداعاتك مع الشاي

أطلق العنان لإبداعاتك مع الشاي