Skip to content

تتميز زهرة الياسمين بحلاوة طعمها وزهورها الرائعة وتُعتبر من الزهور التي تعطي الشاي الأخضر نكهة رائعة يعشقها الكثير من محبي الشاي حول العالم. شاع شرب شاي الأخضر بالياسمين في القدم إذ اشتهر بنكهاته اللذيذة خلال عهد أسرة مينغ، وهي فترة من التاريخ الصيني شهدت حب الناس لكل ما هو زهري وعشبي. وحتى أوائل القرن التاسع عشر بقيت تلك التوليفة المفضلة عند الصينيين سراً حافظوا عليه وصانوه لفترة طويلة. هذا السر تفشى بعد أن حملته السفن التجارية إلى بلاد الغرب لينتشر بذلك هذا الشاي المعطر حول العالم. منذ ذلك الحين، أصبح الشاي الأخضر بنكهة الياسمين غنياً عن التعريف ويقدره عشاق الشاي لمذاقه المميز ونكهته الاستثنائية. 

 

فوائد الشاي الأخضر بنكهة الياسمين

  • طريقة لذيذة لمساعدتك على تلبية الحاجة اليومية الموصى بها من السوائل.1
  • يحتوي الشاي أخضر بنكهة الياسمين على صبغة نباتية تسمى "الفلافونويد" الموجودة في الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والشوكولاتة! تساعد هذه المركبات في الحفاظ على صحة جهاز القلب والأوعية الدموية.2
  • يمنحك شعوراً معطراً ويبهج أوقاتك ويحيي حواسك ويحافظ على تركيزك. 


طبيعياً، يحتوي على نسبة أقل من الكافيين من الشاي الأخضر التقليدي ويجعله مشروب المساء المثالي لقضاء ليلة هانئة.

أجمل الأوقات مع الشاي

ما هي الطريقة المثلى لوصف المذاق الرائع للشاي الأخضر بنكهة الياسمين؟ دعنا نكون شاعريين للحظة... إنها باقة من الزهور المنسّقة بأناقة. انها نزهة هادئة في يوم ربيعي في حديقة شرقية مفعمة بأريج الزهور الغضة. إنها تعكس التموجات الهادئة في الأحواض المليئة بالأسماك الغنية بالألوان كقوس قزح. إنها النكهة العطرية والرائحة الفواحة التي أضفت أجواءً من المتعة على الملوك الصينيين السابقين. لذا ما عليك إلا أن تتمتع بمذاقه مع وجبة لذيذة.

لحظات جميلة تقضيها مع كوب طازج من الشاي أخضر بنكهة الياسمين مصحوباً مع الكعك الطري الخفيف، أو الساخن منه. شاي الياسمين هو مشروب صحي للجسم ومثالي للهضم بعد الوجبات.

أفضل طريقة لتحضير الشاي

تتميز منتجاتنا من الشاي أخضر بنكهة الياسمين بنكهة رائعة خفيفة تشعرك بالانتعاش بمجرد ترك كيس الشاي لمدة دقيقتين تقريباً. إن تركه أقل من الوقت الموصى به قد يؤدي إلى فقدان بعض من المذاق والنكهة العطرية، في حين تركه أكثر قد يجعل الشاي أثقل مما يجب. يمكنك أن تعرف بأن الشاي الخاص بك قد أصبح جاهزاً عندما يتبدل اللون إلى لون مائل للشفاف. 

1توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بتناول 2 إلى 2.5 لتر من السوائل يومياً للنساء والرجال.

2بيانات يونيليفر مع حفظ حقوق الملكية. تمت عملية احتساب محتوى الفلافونويد باستخدام قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية لمحتوى الفلافونويد من الأطعمة المختارة ، الإصدار 3.1 (مايو 2014) (NDB No. 09206). كوب من شاي ليبتون الأخضر وعصير البرتقال الطازج هو 8 أونصات سائلة.

- الشاي الأخضر يحتوي على ما يقرب من 276 ملغ لكل 200 مل من الفلافونويد*.

استنادًا إلى قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية لمحتوى الفلافونويد من الأطعمة المختارة ، الإصدار 3.1 (يونيو 2013)NDB No. 14653.

لاتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة جيد، ينصح بأساس استهلاك يومي لا يقل عن 500 ملغ من الفلافونيدات، أي كوبين (2) من الشاي يومياً.