Skip to content

احصل على جرعة من النشاط مع القليل من الشاي المغربي الذي ينتشر في جميع أنحاء شمال غرب أفريقيا، ولكن بشكل خاص في المغرب. الشاي المغربي هو أكثر من مجرد شاي أخضر لذيذ الطعم بنكهة النعناع، فهو يعكس الهوية الوطنية المغربية. يشتهر المغرب بكونه بلداً مضيافاً كريماً مع زائريه، وخاصة في شرب الشاي، ويتوقع أن يحصل الزائر في المغرب على مقدار ملئ بركة سباحة من الشاي. من الجيد أن هذا الشاي يمنحك شعوراً الانتعاش والطعم الرائع ولا يمكنك الاكتفاء بكوب واحد.

فوائد الشاي المغربي بالنعناع 

فوائد الشاي المغربي بالنعناع

  • طريقة لذيذة لمساعدتك على تلبية الحاجة اليومية الموصى بها من السوائل.1
  • خالي من الكافيين طبيعياً!
  • يساعد الشاي بالنعناع على المساعدة في الهضم بعد تناول وجبة ثقيلة.
  • مشروب بدون سعرات حرارية عند استهلاكه بدون الحليب أو السكر. 


Cup of Moroccan tea

أفكار حول وقت تناول الشاي 

لا يوجد خيار أكثر انعاشاً من كوب من الشاي المغربي، إذ يمكنك تناوله ساخناً أو بارداً، فهو منعش وغني بالنعناع. في المغرب، يتم تقديمه الشاي في أي مكان وفي أي وقت، على مدار 24 ساعة في اليوم، فهو بديل لذيذ لكوب الشاي التقليدي.  

إذا كنت تبحث عن طعام لذيذ بجانب الشاي المغربي، نعتقد أن النكهات الطازجة النقية والأطعمة الغنية بالتوابل هي الخيار الأنسب. نقترح تحضير قدر من الشاي المغربي الطازج الغني بالنعناع إلى جانب طبق مزة مغربي مفعمة بالحيوية أو بعض الفلافل والحمص والبيتا والكثير من صلصة الفلفل الحار.

أفضل طريقة للتمتع بالشاي

ولتحضير شاي مغربي رائع يفضّل تركه في الماء المغلي من 2 إلى 3 دقائق، إلى أن يصل إلى اللون الأصفر الجميل ويصبح جاهزاً للتقديم، على الرغم من أن تقديمه يتم بشكل تقليدي مع السكر، إلا أننا نعتقد أن النكهة الأساسية رائعة من تلقاء نفسها.

Cup of Moroccan mint tea

1توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بتناول 2 ليتر من السوائل يومياً للنساء و2.5 ليتر الرجال.

لاتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة جيد، ينصح بأساس استهلاك يومي لا يقل عن 500 ملغ من الفلافونيدات، 3 أكواب من الشاي يومياً.