Skip to content

 

منتجنا من الشاي الأخضر هو مزيج من الانتعاش والطاقة الإيجابية في حجم صغير طازج ومعبأ بعناية. يُصنع الشاي الأخضر من نفس أوراق الشاي الأسود، لكنه يقطف مبكراً، للحصول على نكهة أسلس. يُعد مزيجنا التقليدي من الشاي الأخضر متوازناً في المكونات العشبية الطبيعية التي تجعله لذيذاً في أي وقت من اليوم.

فوائد الشاي الاخضر 

  • طريقة لذيذة لمساعدتك على تلبية الحاجة اليومية الموصى بها من السوائل.1
  • يحتوي الشاي الاخضر على "الكاتيكين". إذ أظهرت الدراسات التي أجريت على السكان الآسيويين أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر، الذي يحتوي على مادة الكاتيكين، قد يساعد على تقليل محيط الخصر بمقدار 1 سم.2
  • يحتوي الشاي الأخضر على "الفلافونيدات" وهي مُركّبات موجودة بشكل طبيعي في الأغذية النباتية مثل الفواكه والخضروات، تساعد في الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية.3
  • ليس ذلك فحسب، فهناك فلافونويدات طبيعية في كوب واحد فقط من شاي ليبتون الأخضر أكثر من ثلاثة أكواب من عصير البرتقال الطازج (بالطبع عصير البرتقال مليء بفيتامين C وغيرها من المغذيات).4
  • يحتوي على صفر سعرة حرارية عند تناوله من دون حليب وسكر.


    Two women drinking tea

    أفكار حول وقت تناول الشاي

    يُعدّ مزيج الشاي الأخضر مثالياً خلال النهار عندما تحتاج إلى فترة قصيرة لإعادة تجديد حيويتك. كما أن فوائده مهمة قبل ممارسة الرياضة أو في يوم عمل متعب.

    تقليدياً، تُضاف نكهة الشاي الأخضر المنعشة إلى بعض الأطعمة الآسيوية، خصوصاً أطباق السمك الصحية مثل السوشي. أو يمكنك الاستمتاع بنكهة حلوة مثل البسكويت بالشوكولاتة، الذي يتناغم بشكل رائع مع الشاي الأخضر

    أفضل طريقة للتمتع بالشاي

    إذا كنت قد جرّبت عينة من الشاي الأخضر ووجدتها مُرّه قليلاً، فمن المحتمل أن يعود ذلك إلى فترة نقع الشاي الطويلة في الماء. يُفضّل وضع الشاي الأخضر بلطف في الماء المغلي ومن ثم يُترك ليبرد قليلاً إذ يساعد ذلك في تطوّر نكهته المنعشة والمنشطة. لعدم الشعور بالمرارة، نوصي بترك كيس الشاي في الماء لمدة دقيقتين فقط.  



    1توصي الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بتناول 2 إلى 2.5 لتر من السوائل يومياً للنساء والرجال.
    2بيانات يونيليفر. تم احتساب محتوى الفلافونويد باستخدام قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية لمحتوى الفلافونويد من الأطعمة المختارة، الإصدار 3.1 (مايو 2014) (NDB No. 09206) . يساوي كوب من شاي ليبتون الأخضر وعصير البرتقال الطازج 240 مل.
    3يحتوي الشاي الأخضر على 276 مجم / 200 مل من الفلافونويد.
    استناداً إلى قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية لمحتوى الفلافونويد من الأطعمة المختارة، الإصدار 3.1 (يونيو 2013) NDB رقم 14653.
    4على أساس استهلاك يومي لا يقل عن 500 ملغ من الفلافونيدات يومياً ، أو 2 كوب من الشاي الأخضر يومياً، كجزء من اتباع نظام غذائي صحي ونمط الحياة.
    ينصح باستهلاك يومي حوالي 600 ملغ غرام من الكاتيكين خلال فترة من 8 إلى 12 أسبوع. توفر كمية 7 إلى 8 أكواب من الشاي الأخضر يومياً حوالي 600 ملغ من الكاتيكين. جزء من نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي.