Skip to content

يعزّز كوب مثالي من الشاي الأخضر المعنويات بفضل مذاقه اللذيذ والخفيف والمعطّر، ويمنحك الحيوية لمواصلة أعمالك اليومية. لا عجب أنه المشروب المفضّل حول العالم.

ما هي أفضل طريقة لتحضير كوب من الشاي الأخضر والاستمتاع به حتى آخر قطرة؟

اتبع هذه الخطوات الخمس البسيطة ويمكنك أنت أيضاً أن تصبح خبيراً في تحضير الشاي...

كم كيس شاي؟
إذا كنت تحضّر كوباً واحداً من الشاي الأخضر، قم بإضافة كيس شاي واحد إلى فنجانك أو كوبك. إذا كنت تحضر إبريقاً من الشاي، أضف كيسين أو أكثر من أكياس الشاي الأخضر التي تفضلها، وفقاً لقوة النكهة التي ترغب بها. أو استخدم أكياس الشاي الخاصة بالإبريق لجعل العملية أبسط.

استخدم ماءً عذباً
للحصول على أفضل مذاق، يجب استخدام مياه قليلة الأملاح لتحضير كوبك وليس المياه كثيرة الأملاح. استخدم دائماً الماء العذب وتجنب المياه المغلية سابقاً أو باستخدام جهاز التهوية، إذ يجعل كلاهما الشاي عديم الطعم.

راقب سخونة الماء
قم بتسخين الماء في إبريق أو وعاء على النار حتى يغلي. يُعدّ هذا الجزء مهماً لان الفقاعات التي تظهر عند درجة الغليان هي عبارة عن تلاشي جريئات الكربون. يساهم ذلك في تقليل مستوى حموضة الماء ويضفي صفاءً إضافياً على لون الشاي.  

لا تغلي الماء في فرن الميكروويف إذا قمت بذلك ستفقد المذاق الغني للنكهة وستظهر طبقة بيضاء على سطح الشاي، وهو منظر غير مستحب.

بعد غليان الماء، اتركه يرقد لبضع دقائق حتى تنخفض درجة الحرارة بشكل طبيعي إلى 60-85 درجة مئوية. هذه هي درجة الحرارة المثالية لسكب الماء... 

طريقة السكب

ضع أكياس الشاي في الجزء السفلي من الفنجان أو إبريق الشاي وقم بسكب الماء الساخن عليها. يساعد سقوط الماء على الكيس في إخراج نكهة الشاي ورائحته بشكل أسرع.  

Cup of green tea

اترك الشاي يختمر لمدة من 1-2 دقائق: خلال هذا الوقت سيتحول إلى لون أخضر نقي ويكتسب مذاقاً ورائحة رائعين. 


إذ كنت تريد الحصول على مذاق أقوى، عليك أن تتنازل قليلاً عن الرائحة الزكية. اترك الشاي يختمر لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق. لتحصل على المذاق الكامل، اترك الشاي يختمر لمدة 3 دقائق. بعد الانتهاء من ارتشاف فنحان الشاي، ستشعر بأنك تنبض بالحيوية وبأك قادر على إنجاز أكثر المهام صعوبة.