إجابات مفيدة للأسئلة المتكررة

لسنا حالياً في صدد توزيع عينات مجانية أو قسائم لمنتجاتنا. يرجى البقاء على تواصل عبر صفحتنا في فيسبوك للتعرف على أي عروض خاصة قد تصدر عنا.

يمكنك معرفة الصلاحية من خلال قراءة انتهاء الصلاحية على الغلاف.

أغلب أنواع شاي ليبتون متوفرة في المتاجر والمحلات. ولكن يتم تصميم بعض الخلطات خصيصاً للمطاعم بواسطة شركة يونيليفر لحلول الأطعمة. يرجى الضغط هنا للمزيد من المعلومات. 

 أصل الشاي الأخضر والشاي الأسود من نفس النبتة - كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). ويحتوي كليهما على كمية مماثلة من مادة الكافيين. الكمية الموجودة في كوب عادي سعة 200 مل من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود هي 40-50 ملغ من الكافيين، أي حوالي نصف كمية الكافيين الموجودة في القهوة المصفاة.

أكياس الشاي صالحة للاستخدام لمرة واحدة فقط لكل كيس.

يمكنك معرفة الطريقة المثلى للتحضير على غلاف المنتج.

 أصل الشاي الأخضر والشاي الأسود من نفس النبتة - كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). الفرق بين هذين النوعين من الشاي يكمن في كيفية التعامل مع أوراق نبتة الشاي وطرق تجفيفها. فبالنسبة للشاي الأسود يتم طحن أوراقه، بينما أوراق الشاي الأخضر يتم تسخينها فوراً بعد قطافها ثم تُجفف. 

الشاي الغير محلى هو المشروب المرطب المثالي الذي يوصى به بعد الماء.

شرب الشاي هي طريقة عظيمة للإبقاء على جسمك منعشاً ولتروي العطش من دون تعريض الجسم للجفاف. 

الشاي غني بالمواد المركبة الطبيعية التي تُعرف بمجموعة مواد الفلافونويد.

كثير من الأطعمة الغنية بمواد الفلافونويد (الموجودة في الفواكه والخضار أيضاً) قد تم ربطها بفوائد صحية كثيرة خاصة فيما يتعلق بسلامة القلب.

أثبتت الدراسات بأن تناول 2-3 أكواب شاي يومياً قد يكون له تأثير إيجابي على سلامة القلب.

إن تناول 2-3 أكواب شاي خلال مدَة ساعة ونصف قد أظهر بأنه يساعد على تحسين نسبة الانتباه واليقظة.

عندما يتم تناول الشاي من غير حليب أو سكر فأنه يحتوي على 0 سعرات حرارية -مما يجعل الشاي الرفيق الأمثل عند إتباع برامج تخفيف الوزن.

شرب الشاي يومياً باستمرار ملائم للجميع لأنه يلعب دوراً هاماً في حمية متوازنة ونمط حياة جيد.

الشاي مصدر ممتاز لمادة الفلورايد.

يحتوي كوب الشاي العادي على نصف كمية الكافيين الموجودة في كوبٍ عادي من القهوة المصفاة.

جميع أنواع الشاي المعروفة مثل الأخضر، والأسود، والأولونغ مستخرجة من نفس النبتة المعروفة بفصيلة كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). ولكن شاي الأعشاب ليس مستخرجا من هذه النبتة وبالتالي لا يحتوي على المركبات الموجودة في الشاي الأسود أو الأخضر. لذا، فشاي الأعشاب لا يحتوي على مادة الكافيين.

يختلف حجم أوراق الشاي المجففة حسب طريقة تجهيزها والهدف من استخدامها. فعلى سبيل المثال، الشاي المعروف بمسمى "دسْت" (وهو شاي ذو أوراق أصغر حجماً) يكون استخدامه لإنتاج أكياس الشاي ليوفر تنقيعاً واندفاقاً سريعاً أثناء التحضير. لكن ذلك لا يعني بأن هذا النوع من الشاي أقل جودة.  ففوائد الشاي لا تتأثر بحجم أوراق الشاي.  

الفلافونويد هي مجموعة من المواد الصحية للقلب وهي موجودة في الفواكه والخضار. ويعتبر الشاي الأسود والأخضر أهم المصادر لمادة الفلافونويد في الحمية الغذائية. 

يعتبر الشاي مصدر غني لمادة الفلافونويد. الشاي الأخضر غني بمواد الفلافونويد المعروفة بمسمى ‘كاتيشينز‘، بينما تسمى مواد الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود ‘ثياروبيجينز‘ و ‘ثيفلافينز‘ وهي ذات تأثير مماثل لـ ‘كاتشينز‘ الموجودة في الشاي الأخضر.

كلا. جميع أنواع الشاي التي نحصل عليها خالية من المبيدات الحشرية. هذا  أمر إلزامي يجب على جميع موردينا اتباعه لتوفير شاي خالي تماماً من المبيدات الحشرية. 

أصل الشاي الأخضر والشاي الأسود من نفس النبتة - كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). الفرق بين هذين النوعين من الشاي يكمن في كيفية التعامل مع أوراق نبتة الشاي وطرق تجفيفها. فبالنسبة للشاي الأسود يتم طحن أوراقه، بينما يتم تسخين أوراق الشاي الأخضر فوراً بعد قطافها ثم تُجفف. 

الشاي غير محلى هو المشروب المرطب المثالي الذي يُوصى بشربه بعد الماء.

شرب الشاي هو طريقة عظيمة للحفاظ على انتعاش جسمك ولإرواء عطشك من دون تعريض الجسم للجفاف. 

الشاي غني بالمواد المركبة الطبيعية التي تُعرف بمجموعة مواد الفلافونويد.

كثير من الأطعمة الغنية بمواد الفلافونويد (الموجودة في الفواكه والخضار أيضاً) قد تم ربطه بفوائد صحية كثيرة خاصة فيما يتعلق بسلامة القلب.

أثبتت الدراسات بأن تناول 2-3 أكواب شاي يومياً قد يكون ذو تأثير إيجابي على سلامة القلب.

إن تناول 2-3 أكواب شاي خلال مدَة ساعة ونصف قد أظهر بأنه يساعد على تعزيز الانتباه واليقظة.

عندما يتم تناول الشاي من غير حليب أو سكر فأنه يحتوي على 0 سعرة حرارية – ويلعب ذلك دوراً هاماً في برنامج التحكم بالوزن.

شرب الشاي يومياً باستمرار ملائم للجميع لأنه يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على حمية متوازنة ونمط حياة جيد.

الشاي مصدر ممتاز لمادة الفلورايد.

يحتوي كوب الشاي العادي على نصف كمية الكافيين الموجودة في كوبٍ عادي من القهوة المصفاة.

حسب لجنة الأمم المتحدة المعنية بالبيئة والتنمية، فأن التنمية المستدامة تعني "تنمية تلبي احتياجات الحاضر دون التأثير بصورة سلبية على قدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها" . 

  • نحن ملتزمون تجاه الاستدامة ضمن 100% من مصادرنا للشاي، بما في ذلك الشاي الفلت (السائب) بحلول عام 2020. 

يمكنكم قراءة المكونات المفصلة الموجودة على غلاف المنتج . 

نقوم دائماً بتصميم منتجاتنا لتتمتع بها حتى آخر قطرة.

الشاي الأبيض، أو الأخضر، أو الأسود، أو أولونغ جميعها مستخرجة من نفس النبتة من فصيلة  كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). وتحتوي على جميع المواد من ثيانين وكافيين إضافة إلى الفلورايد. أنواع الشاي الخالية من الكافيين هي من أنواع الشاي االأعشاب التي لا تستخرج من نبتة  كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي) مثل البابونج واليانسون والكركديه.

 أصل الشاي الأخضر والشاي الأسود من نفس النبتة - كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). الفرق بين هذين النوعين من الشاي يكمن في كيفية التعامل مع أوراق نبتة الشاي وطرق تجفيفها. فبالنسبة للشاي الأسود يتم طحن أوراقه، بينما يتم تسخين أوراق الشاي الأخضر فوراً بعد قطافها ثم تُجفف.

تحتوي أوراق الشاي الأخضر والأسود طبيعياً على مواد مثل الفلافونويد والثيانين والكافيين إضافة إلى الفلورايد ولكن بمقادير مختلفة. 

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على نسبة عالية من مواد الفلافونويد المعروفة بمسمى ‘كاتيشينز‘ الأمر الذي يعطي الشاي الأخضر لونه الحيوي، بينما تعمل مواد الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود ‘ثياروبيجينز‘ و ‘ثيفلافينز‘ على منح الشاي الأسود اللون الأحمر /البني المعهود.

يوفر كلا نوعي الشاي مصدراً هاماً للترطيب ويمكن تناولهما باستمرار كجزء من حمية متوازنة ونمط حياة جيد.  

لكل من الشاي الأخضر والشاي الأسود فائدة مماثلة لسلامة القلب.

أظهر الشاي الأسود بأنه قادر على تحسين مستوى الانتباه واليقظة.

وقد أثبتت الدراسات أنَ تناول الشاي الأخضر الغني بمادة الكاتيشينز قد يساعدعلى تخفيف الوزن ونسبة الدهون حول الخصر. 

تعمل مادة الفلافونويد والعناصر المركبة الأخرى الموجودة في الشاي على الالتصاق ببروتينات الحليب الأمر الذي يقلل وفرتها للجسم.

ولكن بصفة عامة فإن غالبية الأبحاث التي أجريت تظهر بأن إضافة الحليب (إلى ما نسبته 25% من مجمل حجم السائل) لا يؤثر على حيوية مواد الفلافونويد ولكنه قد يؤخر عملية الامتصاص.

إن إضافة السكر لا تؤثر على عملية امتصاص الفلافونويد. ولكن السكر قد بزيد السعرات الحرارية في الشاي كما أنه قد يعرض يؤثر على صحَة الأسنان.

أصل الشاي الأخضر والشاي الأسود من نفس النبتة - كاميليا سيننسيس (كاميليا الشاي). كلاهما يحتوي على كمية مماثلة من مادة الكافيين. الكمية الموجودة في كوب شاي عادي سعة 200 ملغ من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود هي 40-50 ملغ من مادة الكافيين أي حوالي نصف كمية الكافيين الموجودة في القهوة المصفاة.

الدبوس المعدني مصنوع من معدن الألومنيوم ما يعني أنه لا يذوب أو يتفاعل مع الشاي. الدبابيس المعدنية على أكياس شاي ليبتون مصنوعة من الألومنيوم المغلف بطبقة قوية من الألومنيوم اللامع. كما أن درجة الحموضة في الشاي ليست كافية لإذابة طبقة الألومنيوم ذاتها.

 إضافة إلى ذلك، فقد أجريت أبحاث علمية عالمية حول مستويات الألومنيوم في الشاي عند استخدام أدوات طهي مصنوعة من نفس المادة. في كل حالة، لم تكن نسبة الألومنيوم الموجودة في الشاي أعلى بكثير من ذلك المحضّر في أوعية من الحديد. بالتالي، إن لم يزد مستوى الألومنيوم في الشاي جراء إستعمال أوعية من الألومنيوم، فكيف لدبوس صغير أن يعرض الشارب إلى مستويات عالية من الألمنيوم. 

يشكل ذلك دليلاً إضافياً على عدم انتقال يذكر من ألومنيوم الدبابيس إلى الشاي. وذلك يُثبت بأن الألومنيوم المُستخدم في دبابيس أكياس شاي ليبتون لا يؤدي إلى تبدل غير مقبول في تكوينه، وفقاً لأبحاث قام بها معهد نهرينغ في ألمانيا الذي يقوم بتوريد هذه الدبابيس المعدنية إلى مصنع جبل علي في دبي.  

 يعتبر الشاي ثاني أفضل المشروبات المرطبة في العالم بعد الماء

يتمتع الشاي بمستوى ترطيب مثل الماء;و عندما يكون غير محلى نسبته من الماء تكون ٩٩٫٥٪

تساهم منتجات الشاي على أنواعها (مثل أنواع الشاي الساخن ، شاي الفواكه والأعشاب، شاي آيس تي) من المحافظة على مستوى ترطيب جيد لجسمك بطريقة ممتعة

الترطيب مهم للمحافظة على الصحة. 

سوء الترطيب قد يؤدي إلى عدم القدرة على التركيز، المزاجية والإكتئاب، الصداع، الإرهاق الشديد إضافة إلى عدم الانتظام في حرارة الجسم.

يُقال أن الشاي يؤدي إلى الجفاف - يحدث ذلك عندما يقوم الشخص بتناول كمية توازي 250 ملغ من الكافيين في جلسة واحدة (أي ما يعادل 5 أكواب شاي أو 3 أكواب من القهوة)

الشاي مشؤوب مرطب ممتاز  

بالنسبة لغالبية الأشخاص، لا يؤثر شرب الشاي مع الوجبات على معدل الحديد في الجسم.

  • وفقاً للعديد من الدراسات، لا يوجد أي دليل حول حدوث نقص في مستوى الحديد لدى الأشخاص الذين يشربون الشاي باستمرار**
    يتواجد الحديد في الحمية الغذائية على شكلين. فالحديد الموجود في الحبوب والخضار يختلف عن ذلك الموجود في الأطعمة ذات المصادر الحيوانية.
    تشمل المصادر الحيوانية للحديد الأطعمة مثل اللحوم الحمراء، والأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى، وصفار البيض. إمتصاص هذا النوع من الحديد لا يتأثر جراء شرب الشاي.
    تشمل المصادر النباتية للحديد الخضار المورقة الداكنة، والمكسرات، والفاصوليا إضافة إلى البقول. إمتصاص هذا النوع من الحديد قد يتباطأ قليلاً مع تناول الشاي.
  • إذاً للأشخاص النباتيين والأطفال ومرضى فقر الدم، يُنصح بتناول الشاي بعد حوالي ساعة من تنلول الطعام. 

إن كنت تتبع نظاماً يومياً جيداً للعناية بالأسنان، فأن تناول الشاي لن يؤدي إلى تبقع أسنانك. الجدير بالذكر أن الشاي غني بمادة الفلورايد التي تحمي الأسنان وتعتني بسلامتها.

الإرشادات الجديدة تنصح النساء الحوامل بعدم تخطي تناول كمية 200 ملغ من مادة الكافيين يومياً. وهذا يعادل 3-4 أكواب من الشاي. 

في حين أننا لا نصنع حالياً أي منتجات خالية من مادة الغلوتين، إلا أن جميع مكونات منتجاتنا لا تحتوي على مواد مستخرجة من الحبوب أو الطحين التي تؤدي إلى حالات عسر الامتصاص، والتي لها علاقة بالحساسية من الغلوتين.

بالنسبة لغالبية الأشخاص، لا يؤثر شرب الشاي مع الوجبات على معدل الحديد في الجسم.

  • وفقاً للعديد من الدراسات، لا يوجد أي دليل حول حدوث نقص في مستوى الحديد لدى الأشخاص الذين يشربون الشاي باستمرار**
    يتواجد الحديد في الحمية الغذائية على شكلين. فالحديد الموجود في الحبوب والخضار يختلف عن ذلك الموجود في الأطعمة ذات المصادر الحيوانية.
    تشمل المصادر الحيوانية للحديد الأطعمة مثل اللحوم الحمراء، والأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى، وصفار البيض. إمتصاص هذا النوع من الحديد لا يتأثر جراء شرب الشاي.
    تشمل المصادر النباتية للحديد الخضار المورقة الداكنة، والمكسرات، والفاصوليا إضافة إلى البقول. إمتصاص هذا النوع من الحديد قد يتباطأ قليلاً مع تناول الشاي.
  • إذاً للأشخاص النباتيين والأطفال ومرضى فقر الدم، يُنصح بتناول الشاي بعد حوالي ساعة من تنلول الطعام. 

نعم! عبوّات منتجاتنا مصنوعة من مواد #1 قابلة للتدوير.

لا، في الوقت الحالي لا يوجد بين منتجات ليبتون آيس تي أي نوع خالي من الكافيين.

يمكنك إيجاد ذلك خلف عبوة المنتج أو على موقعنا الالكتروني.

لا، ذلك غير متوفر لدينا.

اتصل بنا

منتجات شاي ليبتون الأخرى

هل لديك أسئلة أو آراء حول أي من منتجات شاي ليبتون الأخرى؟

شاي ليبتون آيس تي جاهز للشرب

هل لديك أسئلة أو تعليقات حول مشروبات ليبتون آيس تي الجاهزة للشرب؟